الرئيسية / حقوق الحيوان / مفهوم ثقافة التطوع

مفهوم ثقافة التطوع

مفهوم ثقافة التطوع

التطوع :
“منظومة القيم والمبادئ والأخلاقيات والمعايير والرموز والممارسات التي تحض على المبادرة بعمل الخير الذي يتعدى نفعه إلى الغير؛ إما بدرء مفسدة أو بجلب منفعة ، تطوعاً من غير إلزام، ودون إكراه”.

و عند الحديث عن التطوع لا شك وأنه لا يقتصر على التطوع لأجل الإنسان فقط , بل كل ما به خير لهذه الأرض , و من هنا جاء الحديث عن التطوع من أجل حقوق الحيوان .

و إن وجود مثل هذه الثقافة الآخذة في التزايد بشكل ملحوظ لأمر يدعوا للفخر , خاصة أن هذه الحيوانات تحتاج حقاً لمن يهتم بها ويدافع عن حقوقها .

و قد تم تنظيم هذا الموضوع في عدد من البلدان العربية ضمن جمعيات خاصة تعنى بالحماية أو الرفق بالحيوان , ولا ننكر وجود مبادرات فردية ترفع لها القبعات , وقد ينطلق المتطوع من منظور ديني في رغبته بالتطوع حيث أن الأديان تحث على الفق بالحيوان والاهتمام به , و لا يقتصر التطوع على العناية بالحيوانات بل يمتد إلى توعية الناس ومربي الحيوانات إلى الأمور التي يجب أن يقوموا بها لتوفير حياة أفضل لحيواناتهم .

ملاحظة هامة

يسمح بمشاركة محتوى المقالة أو مشاركة المقالة كاملة مع الحفاظ على المصدر انطلاقاً من الأمانة الفكرية , و يسمح بطباعتها أو مشاركتها عبر أي من مواقع التواصل الإجتماعي بما يتناسب مع اتفاقية الموقع

لديك استفسار ؟

لا تتردد في طرح سؤالك علينا

3 + 15 =